خدمات كشف تسربات

شركة كشف تسربات المياه بجدة اتصل الآن، 0508700625- 0508699801|

ما الآثار السلبية لتسربات المياه في جدة؟ 

يعتبر كشف تسربات المياه بجدة من أهم الأعمال التي تقوم بها عدة شركات مختصة بهذا المجال. و إن موضوع المياه و التصريف الصحي و تزويد المنازل بالمياه الضرورية و الحماية من حدوث التسريب فيها يعتبر موضوعاً هاماً جداً. في الحياة اليومية في بيوتنا و من الضروري جداً إجراء الفحص و الكشف الدوري لخزانات المياه.

لضمان بقائها قادرة على العمل بطريقة صحيحة خالية من أي تسريب أو تلف قد يسبب كوارث لاحقاً. و هذا ما سنتناول الحديث عنه في مقالتنا هذه حيث سيتم الحديث عن كيفية كشف تسربات المياه بجدة. 

ما المقصود بكشف تسربات المياه بجدة؟

شركة كشف تسربات المياه بجدة اتصل الآن، 0508700625- 0508699801|
شركة كشف تسربات المياه بجدة اتصل الآن، 0508700625- 0508699801|

 

كلمة تسريب المياه حقيقةً تعني خروج المياه تدريجياً عن مسارها الطبيعي ضمن الأنابيب الخاصة بها. في الجدران و الأسطح و الخزانات نتيجة وجود خلل في الخزانات أو مواسير المياه.

و يتظاهر هذا التسريب على شكل مناطق على أسقف البيوت أو على حيطانها يكون لونها مختلف عن لون الدهان. الذي تم دهن المنزل به و غالباً ما تبدو أغمق و تعطي منظراً رطباً.

و قد تتظاهر على شكل زوال للون طلاء الحائط و تخربه و تلفه مشيرةً بذلك لوجود خلل في تصريف المياه. يؤكد وجود التسريب، و هذا يستدعي وجود شركة مخصصة لكشف تسربات المياه بجدة. 

ما الآثار السلبية لتسربات المياه في جدة؟ 

بالتأكيد موضوع تسربات المياه في الأبنية بشكل عام هو موضوع خطير و لا يجب الاستهانة به و نظراً للخوف الكبير من تأثيراته الجانبية الخطيرة.

اقرأ المزيد : شركة صيانة مسابح بجدة 

و للحرص على الوقاية منه و علاجه فور الكشف عنه تم إحداث شركة للوقاية و كشف تسربات المياه بجدة لتساعد في الحد من المخاطر المحتملة و هي :

  • ضعف البناء: 

التسريب يسبب الرطوبة و مع استمرار التدفق التدريجي البطيء للمياه من الأنابيب. ستسبب الحت تدريجياً و بالتالي ضعف منطقة البناء التي يوجد فيها الخلل. و تصبح أقل مقاومة مع الأيام للعوامل المختلفة المناخية أو الزلازل و ما شابه. 

  • الرطوبة :

تسرب المياه المستمر البطيء من أنابيب المياه أو من المواسير سيسبب مع الوقت تجمع هذه المياه و حدوث رطوبة في منطقة تجمعها.

مما سيحدث تخريباً للأسطح و كثرة العفونة و الروائح العفنة و الفطور. لذلك لا بد من كشف تسربات المياه بجدة بكل منازلها و أبنيتها. 

  • المواد الضارة :

المقصود هنا أن المياه المتسربة غالباً ما تكون عبارة عن مياه تابعة للتصريف الصحي و هذه المياه بطبيعتها تحتوي على مواد فيها. جزيئات قلوية و كبريتية و هذه المواد ضارة جداً للمواد البنائية و تسبب حتاً سريعاً فيها و تآكلاً متسارعاً للجدران و للبناء.

  • أيضاً من الآثار السلبية لتسربات المياه في جدة التكاليف العالية:

في حال كان تسريب المياه يأتي من المواسير الممتدة تحت بلاط الحمام مثلاً أو تحت سيراميك المطبخ. فإن المشكلة قد تتفاقم كثيراً في حال لم يتم كشفها و قد تنتهي بالاضطرار إلى انتشال الأرضية بالكامل لإصلاح المشكلة. و وضع سيراميك و بلاط جديد و هذا الأمر سيترتب عليه تعب و تكلفة مادية لا بأس بها للأشخاص الذين يعانون من المشكلة.

  • احتمالية انتشار الأمراض :

فكما ذكرنا تعتبر الرطوبة و العفونة بؤرة خطيرة جداً لنمو و تكاثر و تضاعف أنواع مختلفة من الفيروسات و الجراثيم و الفطور. و كلها تعد عوامل خطورة لانتشار الأمراض خصوصاً بين الأطفال الذين تكون مناعتهم ضعيفة و لدى كبار السن أيضاً و الذين يعانون من أمراض مزمنة.

  • الحرائق :

في كثير من البيوت و المنازل توجد تمديدات الكهرباء قريبة جداً من تمديدات المياه. و هذا الأمر يحمل خطورة كبيرة في حال حدث تسريب المياه بالقرب من أسلاك الكهرباء مما يزيد احتمالية التعرض لحدوث ماس كهربائي. قد ينتهي الأمر به في اشتعال المنزل بكامله و هذا يشكل خطراً كبيراً جداً على المنزل و على ساكنيه. فتقوم شركة كشف تسربات المياه بجدة بمهمتها لتحميك من خطر الحرائق المحتملة. 

كيف تتم الوقاية من تسربات المياه بجدة؟ 

تم وضع العديد من الأسس و التعليمات للوقاية من موضوع تسربات المياه و الحد قدر الإمكان من تأثيراته. و مضاره التي تنعكس سلباً على الأبنية و المدينة بشكل عام. لذلك سنذكر فيما يلي أهم الإجراءات. التي تم اتخاذها للوقاية من من تسربات المياه بجدة :

  • اليد العاملة الخبيرة :

المقصود هنا هو استحضار و توظيف متخصصين في مجال البناء و التعمير. لديهم كفاءات هندسية عالية و خبرات كبيرة و على دراية بشكل جيد بعملهم.

بحيث يقومون بتصميم الأبنية و لديهم خبرة بالمواد و التصريف الصحي و هكذا. مما يقلل قدر الإمكان من إمكانية حدوث مشاكل التسريب و المياه في المنازل و الأبنية و الشركات.

  • العزل :

و المقصود هنا هو أن يتم في المراحل الأولى للبناء وضع مواد عازلة بالأصل. تحمي مستقبلاً من خطر حدوث مشكلات في تسريب المياه من المواسير. بالتالي عندما تطلب مساعدة شركة كشف تسربات المياه بجدة تقوم بعملية العزل الصحيح و الآمن. 

  • استخدام مواد عالية الجودة :

حرصت جدة كغيرها من المدن المهتمة بالحفاظ على أبنيتها و على حمايتها من التخريب. على استخدام و انتقاء مواد جيدة أصلية. تقلل قدر الإمكان من حدوث تسريب للمياه بجدة و ذلك في جميع المجالات كالأبنية السكنية و التجارية و المولات و الشركات. مما ساهم في الحد بشكل كبير من حدوث مثل هذه المشكلات و ساعدت. بالتالي من التقليل من الآثار الجانبية الناتجة عنها. 

قد يعجبك : شركة تنظيف مسابح بجدة

  • كما تتم الوقاية من تسربات المياه بجدة من خلال تأسيس شركات مختصة :

المقصود هنا أنه تم إنشاء و تأسيس شركات و مكاتب مختصة بعلاج هذه المشاكل و كشف تسربات المياه بجدة و ذلك من أجل التدخل السريع و الكشف عن هذه المشاكل و علاجها. قبل أن تتفاقم و تسبب التأثيرات الغير مرغوبة و هذه النقطة بالتحديد. سنتوسع في مقالتنا هذه بالحديث عنها و شرحها و تفصيلها و سنذكر مثالاً عن واحدة من أهم الشركات بجدة و المتخصصة في هذا العمل و هي مؤسسة المعالي للخدمات المنزلية.

مؤسسة المعالي للخدمات المنزلية ( كشف تسربات المياه بجدة ):

تعتبر مؤسسة المعالي واحدة من بين مجموعة من المؤسسات و الشركات التي سبق و تم تأسيسها و إنشاءها في المملكة العربية السعودية. و تحديداً في جدة للتنظيف و كشف تسربات المياه بجدة و مثل هذه المؤسسات تعنى بتنظيف المنازل و البيوت و صيانتها و حل الكثير من المشكلات التي تواجه ساكنيها. طبعاً الموضوع ليس مقتصراً على البيوت و المنازل فقط بل أيضاً للشركات و المحال التجارية و غيرها الكثير. 

خدمات مؤسسة المعالي المنزلية:

تتعدد و تتنوع المزايا و الخدمات التي تقدمها مؤسسة المعالي بجدة فهي لا تقتصر على كشف تسربات المياه بجدة. و حسب بل تتعدى ذلك بكثير لتهتم بتنظيف المنازل و ترتيبها باستخدام معدات حديثة و مهارات عالية و الكثير من المزايا الأخرى. التي تجعلها مرغوبة و تدخلها في تنافسية مع شركات التنظيف الأخرى و من هذه المزايا نذكر مثلاً :

  • توظيف أشخاص عاملين و فنيين يتمتعون بخبرات كبيرة و مهارات كافية تجعلهم. يساهمون بشكل كبير في الحفاظ على هذه الشركة و سمعتها و المساهمة بشكل كبير في تطورها المستمر.
  • الأخلاق العالية التي يتمتع بها الموظفون في هذه المؤسسة المسؤولة. عن كشف تسربات المياه كالأمانة التامة في عملهم و الحرص على أثاث الزبون و بيته بالإضافة للتفاني في العمل و الحرص على تقديم أفضل ما لديهم بكل أمانة و إخلاص.
  • وجود موظف مع كل مجموعة من العمال في كل منزل مهمته متابعة العمل. بدقة و الحرص على الانتباه لأي نقص أو تقصير من قبل العمال فينبههم لإصلاحه فيبقى الزبون بذلك مرتاحاً و سعيداً بالنتيجة.
  • الأسعار التنافسية مع المؤسسات و الشركات الأخرى فالمبالغ التي تطلبها المؤسسة مقبولة جداً و غير مبالغ بها تجاه الخدمات الكبيرة و الميزات التي تقدمها شركة المعالي لكشف تسربات المياه بجدة. 
  • التنوع و التشكيل في الخدمات المقدمة من قبل الشركة فهي لا تتخصص في مجال كشف تسريبات المياه بجدة. من الأنابيب فحسب بل تتعدى ذلك لتهتم بنظافة المنزل بشكل عام و تعزيله و يتضمن ذلك الأسطح و الأرضيات و السجاد و الفرش و غيرها الكثير.
  • جودة المواد المستخدمة و الحرص على أن تكون مواداً ممتازة. ليس فقط بما يتعلق بالكشف عن التسريب و إصلاحه بل أيضاً مواد العزل و التنظيف و غيرها.
  • يوجد أيضاً موظفين متخصصين بعلاج مشاكل المياه و الكهرباء. من أجهزة كهربائية و الكشف عن مشاكلها و إصلاحها.
  • شركة المعالي لكشف تسربات المياه بجدة تقدم عروض. و خصومات باستمرار لعملائها طبعاً مع إمكانية التعاقد الشهري أو السنوي معها.

كيف يمكنك التواصل مع مؤسسة المعالي للخدمات المنزلية؟ 

في الواقع ليس عليك القلق نهائياً حيال هذا الموضوع فبإمكانك الاتصال بالشركة في أي يوم تحتاج إليه و في أي وقت فهم متواجدون على مدار ال 24 ساعة. و بإمكانك التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك و واتس آب و غيرها أو بالاتصال على الأرقام التالية :

0508699801

0508700625

شركة كشف تسربات المياه بجدة اتصل الآن، 0508700625- 0508699801|
شركة كشف تسربات المياه بجدة اتصل الآن، 0508700625- 0508699801|

كيف يمكن كشف تسربات المياه بجدة؟ 

كما ذكرنا تم تأسيس العديد من المؤسسات و الشركات التي تختص بعلاج المشاكل و كشف تسربات المياه بجدة و من بينها مؤسسة المعالي للخدمات المنزلية. و لكن ما هي الخطوات التي تعتمد عليها مثل هذه المؤسسة في كشف تسريبات المياه؟ 

في الواقع يوجد العديد من الطرق التي يتم الاعتماد عليها و كل طريقة يتم استخدامها حسب الحالة. أي المقصود أن هناك طرق بسيطة و طرق أخرى أكثر تعقيداً و من هذه الطرق نذكر مثلاً :

  • التحري عن وجود مناطق رطبة :

المقصود هنا هو التأكد من خلو جدران البناء و أسقفه من البقع التي توحي بوجود رطوبة ناتجة. عن تجمع للماء فيها و ذلك يتم بعدة طرق فإما أن تكون بقع الرطوبة مرئية تماماً أو أن تكون غير مرئية. لكن يمكن الشعور بها باللمس بالأيدي و متابعة أثرها فيما بعد.

  • كشف مصدر التسريب :

عند وجود شك بوجود تسريب في المطبخ مثلاً أو في الحمام فعند ذلك يتم إغلاق مصادر المياه الموجودة فيها. بشكل جيد و المتابعة بعدها ليتم كشف أي تسريب محتمل للمياه بعد غلق مصدرها و عند الكشف عنه و تأكيد وجوده يتم على الفور علاجه بطرق مختلفة سنذكرها لاحقاً.

  • وجود أجهزة متخصصة في الكشف عن التسريب :

نظراً للحرص الكبير على حل مشكلات تسريب المياه بجدة فقد تم تزويد الشركات و المؤسسات المعنية بموضوع كشف تسربات المياه بجدة. بمختلف الأجهزة التي تساعد في الكشف عن التسريب و منها مثلاً الأجهزة الكهرومغناطيسية التي تبعث إشارات تساعد في الكشف عن مصدر التسريب. و أيضاً توجد أجهزة قياس الضغط. التي تساعد في ذلك و غيرها الكثير.

كيف يتم علاج تسريبات المياه بجدة؟ 

توجد العديد من الخطط و البروتوكولات التي تم وضعها من قبل مؤسسة المعالي. لكشف تسربات المياه بجدة و ذلك لإصلاح و علاج مشكلات تسريب المياه بجدة. قي المباني سواء السكنية أو التجارية و الشركات و من هذه الخطط و الوسائل نذكر مثلاً :

  • حماية المواسير المائية :

في حال كانت المواسير المائية المستعملة في المبنى مصنوعة من مادة الحديد. مثلاً فهي بالتأكيد ستكون معرضة لخطر تراكم الصدأ عليها.

و بالتالي خطر التلف و التآكل و لذلك عند وجود مثل هذه المشكلة تتم حماية هذه الأنابيب من خلال عزلها و تغطيتها بمادة عازلة مضادة للماء. الذي قد يسبب تقصير عمر هذه المواسير و كذلك مادة عازلة للحرارة تحميها من تغيرات و تبدلات المناخ و الجو. 

  • استبدال المواسير :

في حال كانت مشكلة تسريب المياه من أنابيب معينة و تم تحديد مصدر هذا التسريب و تبين أن الأنبوب تالف مثلاً. و غير صالح للاستخدام أكثر فعندها يتم اللجوء لاستبدال هذه الماسورة بالكامل. و وضع واحدة أخرى جديدة فيتم بذلك حل مشكلة التسريب نهائياً. 

  • تغيير نوعية المواسير المستخدمة:

فمثلاً المواسير الحديدية معرضة للتلف و التخرب أكثر من غيرها لذلك ينصح كثيراً باستبدالها بأنابيب. أو مواسير أخرى عازلة مخصصة و غالباً ما تكون مصنوعة من البلاستيك المعالج و المعد للوقاية من هذه المشاكل لاحقاً. 

  • عزل المباني :

في حال جاءت شكوى للمؤسسة من وجود تسريب في مبنى معين و تم بعدها الفحص. و البحث عن مصدر التسريب و تبين أنه قريب. من مصدر مائي ضخم كنبع أو نهر أو بئر ارتوازي فعندها يكون الحل بوضع مادة عازلة. تعمل على عزل المنزل بكامله و بالتالي علاج مشكلة التسريب الحالية و الوقاية لاحقاً من حدوث هذه المشكلة مرة ثانية.

ما هي أنماط تسربات المياه الملحوظة بجدة؟ 

في الواقع تم تصنيف تسريب المياه لعدة أنماط سنذكرها سريعاً فيما يلي و هي التسريب الخفي. و هو الأخطر و التسريب الظاهر و التسريب الوسط أي فيما بين النمطين السابقين.

  • التسريب المخفي :

كما ذكرنا هذا النوع من التسريب يصنف تحت التسريب الأخطر و الأكثر صعوبة  و قد بينت ذلك شركة المعالي للخدمات المنزلية و كشف تسربات المياه بجدة. و سبب ذلك هو أنه يحدث و ينتشر دون أن يعطي أي علامة تشير لوجوده و تدفعنا إلى الانتباه إليه و من هنا تأتي خطورته. و يحتاج لمختص لكشفه و لأجهزة حديثة كتلك التي تتواجد لدى مؤسسة المعالي للخدمات المنزلية و كشف تسربات المياه بجدة. 

  • التسريب المرئي :

هذا النوع من التسريب يصنف تحت النوع الأفضل إنذاراً فهو يتظاهر مباشرةً و ينبهنا لوجوده. بالإضافة لأن إمكانية كشفه سهلة بسيطة فغالباً ماتكون من حنفية مياه مكسورة. أو أنبوب تالف يسهل كشف مصدره و علاجه. 

اقرأ أيضاً: شركة تعقيم منازل بجدة

  • التسريب الوسط :

هذا النوع أصعب قليلاً من النوع الثاني البسيط و أقل صعوبة من النمط الأول. الذي اصطلحنا على تسميته بالخفي يتظاهر بالرطوبة و يعالج بشكل بسيط حسب السبب.

ما هي أهم مصادر التسريب في المنزل و التي نتوجه إليها في كشف تسربات المياه بجدة؟ 

حقيقةً يعتبر المطبخ و الحمام هما أكثر مصدرين لتسريب المياه في المنزل و ما سنخصه كثيراً بالذكر هو حوض الاستحمام الذي يعد مصدراً هاماً جداً. و أساسياً في هذه المشكلات لذا يجب دائماً تفحصه أولاً و التأكد منه و علاجه بالطريقة التي يراها الخبير مناسبة لحل المشكلة. قبل أن تتفاقم و تسبب التأثيرات الغير مرغوبة و الخطيرة.

و هكذا نرى مما ذكرناه سابقاً أن موضوع كشف تسربات المياه بجدة و بغيرها بشكل عام هو موضوع غاية في الأهمية و من الضروري جداً. مراعاته أثناء البدء بإنشاء أية منشأة أو بناء سكني أو شركة فيجب وضع العزل. منذ البداية لضمان سلامة البناء مستقبلاً و كذلك بنفس الوقت يجب أخذ أي مصدر تسريب بعين الاعتبار و البدء بعلاجه مباشرةً. و حل مشكلته و التواصل مع المؤسسات المتخصصة لعلاج مثل هذه المعضلات و حلها بأسرع ما يمكن. 

 

  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إتصل الآن واتساب